الأربعاء، 14 أكتوبر، 2009

اعلان عن كتب


أخبرنى والاس أنه هناك كتابين هامين سيصدران قريباً:

الكتاب الأول: و هو يشتمل على محتويات المناظرة التى جرت بينه و ايرمان العام الماضى، و يحتوى على كافة الأطروحات التى وضعها الإثنين فى المناظرة (و هى الطرح الرئيسى لكل منهما، ثم جوابين لكل منهما). أيضاً يحتوى الكتاب على تعليقات كل من: ديفيد باركر، مايكل هولميز، مارتن دال، و ويليام وارين (و هم العلماء الذين حضروا اللقاء و علقوا على أطروحات الإثنين). بجانب تعليقات والاس و ايرمان على تعليقات هؤلاء العلماء. و لعل أكثر ما يلفت الإنتباه فى هذه التعليقات، هو الحوار سريع الدقات بين ايرمان و باركر حول مفهوم النصى الأصلى و النص الأولى، فكدت أشعر أن باركر سينفجر فى وجهه! سيصدر الكتاب قبل نهاية هذا العام من دار نشر فورتريس.

الكتاب الثانى: هو الجزء الأول من سلسلة للمستوى العلمى، و ليس الشعبى، بعنوان "نص و قانون العهد الجديد"، و يحررها والاس. الكتاب بعنوان:"نظرة أخرى على فساد العهد الجديد" Revisiting New Testament Corruption، و يحتوى على ست مقالات كتبهم ست علماء متخصصين فى عدة مجالات، حيث أن الكتاب يعالج موضوعات: النقد النصى، قانون العهد الجديد، و الكتب الأبوكريفية. و بحسب كلمات والاس، فإن هذه السلسلة مُوجهة بالأساس لوضع إحتجاج علمى فى نقد كتابات ايرمان حول نص العهد الجديد و قانونيته. يصدر الكتاب، و السلسلة بشكل عام، فى دار كريجل، و يخرج الكتاب الأول منها للنور فى الربيع القادم.

فى الحقيقة لا أستطيع أن انتظر صدور هذه الكتب، و كلى شوق لقراءتها و تقييم إحتجاجتها. و كما قال أحد الأصدقاء الأعزاء: أنه شىء جميل أن يكون هناك شباب جيد يرد على الشباب السىء!

جدير بالذكر أن والاس كتب مقالاً جديداً فى نقد ايرمان بعنوان "سوء اقتباس يسوع؟ بارت ايرمان و موثوقية العهد الجديد"، و ذلك فى كتاب دفاعى من تحرير كريج إيفانز و بول كوبان بعنوان "مجادلة مع نُقاد المسيحية"، و هو نفس المقال المنشور فى العدد الأخير من الجمعية الإنجيلية اللاهوتية تقريباً، و لكن بشكل مُختصر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

فضلاً، لا تسمح لمستواك الخلقى بالتدنى!